الألعاب الرياضيةالمنتديات الرياضية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحدد شروط منحة كورونا

 سيباستيان كو

سيباستيان كو

اشترط الاتحاد الدولي لألعاب القوى، نظافة سجلات الرياضيين المرشحين للمنافسة في أولمبياد طوكيو، من أي مخالفة للوائح المنشطات؛ للحصول على منحة مالية.

ومنح الاتحاد الرياضيين حتى 31 مايو/أيار الجاري لتسجيل طلباتهم للحصول على المنحة المالية من صندوق المساعدات البالغ رأسماله 500 ألف دولار.

وأسس الاتحاد الدولي الصندوق، بمشاركة مع المؤسسة الدولية لألعاب القوى لدعم الرياضيين الذين تأثروا ماليا بسبب الأزمة الصحية العالمية، جراء انتشار فيروس كورونا.

وكان لتفشي الوباء، الذي أصاب نحو 4.39 مليون شخص حول العالم، تأثير كبير على منافسات وأنشطة ألعاب القوى على مستوى العالم، كما تأجلت بسببه دورة ألعاب طوكيو 2020 إلى العام المقبل أيضا.

وقال سيباستيان كو، رئيس الاتحاد في بيان: “خصص الاتحاد الدولي لألعاب القوى مبلغا كبيرا للصندوق، ونأمل في جمع المزيد من الأموال من خلال تبرعات خاصة من أصدقاء رياضتنا”.

 

ويترأس كو المجموعة التي تقوم بمراجعة وتقييم طلبات المساعدة.

وأضاف البيان: “من المؤكد أن الموارد لابد أن توجه بصفة خاصة إلى الرياضيين الذين يتوقع مشاركتهم في أولمبياد طوكيو العام المقبل، والذين يواجهون صعوبات في توفير احتياجاتهم الأساسية؛ بسبب تراجع دخولهم خلال الجائحة”.

وتابع: “الرياضيين الذين تأهلوا للدورة الأولمبية المقبلة من خلال الوصول للمستويات المطلوبة، وهؤلاء الذين لم يسبق لهم مخالفة لوائح المنشطات والعقاقير، سيكونون مؤهلين للحصول على المنحة المالية”.

وسيكون عليهم أيضا تبرير احتياجهم للمنحة، من خلال إثبات تراجع دخولهم خلال 2020 مقارنة بعام 2019.

وزاد كو: “نعرف أنه موقف مليء بالضغوط بالنسبة للكثير من الرياضيين ونحن نحاول تقديم مساعدة مؤثرة.. حتى يتسنى لهم الاستمرار في التدريبات استعدادا لموسم البطولات الذي حددناه ما بين أغسطس/آب وأكتوبر/تشرين الأول، وكذلك لدورة الألعاب الصيفية المقبلة في العام المقبل”.

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button