الكرة الطائرةالمنتديات الرياضية

“الطائرة” يشارك في البطولة العربية ويعيد برمجة نشاطاته

“الطائرة” يشارك في البطولة العربية ويعيد برمجة نشاطاته
 
أكد العميد جهاد قطيشات نائب سمو رئيسة اتحاد الكرة الطائرة والناطق الإعلامي للاتحاد، أن اتحاد اللعبة سيقوم بإعادة برمجة نشاطاته بما يتلاءم مع مصلحة الأندية والمنتخبات الوطنية في الاستحقاقات المقبلة، وهذا يتطلب تعاونا من الجميع من أجل الوصول إلى تفاهمات ترضي كافة الأطراف، لأن هم الاتحاد الارتقاء باللعبة من خلال التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وأوضح العميد قطيشات أن قرار المشاركة في البطولة العربية للرجال في تونس، اتخذ مسبقا من قبل الاتحاد، الذي سيدرس الموعد الجديد بدقة خلال شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) من العام الحالي، بعد التشاور مع المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم فيليب ومساعديه.
اجتماعات مع الأندية
وأضاف بأن الاتحاد سيعمل على عقد اجتماعات لكافة المندوبين في كل درجة من درجات الأندية وهي: الممتاز والأولى والنسوي للوصول الى مواعيد جديدة تناسب الجميع، وكل ذلك مرتبط بعد عودة الحياة إلى طبيعتها، وفق تعليمات الحكومة واللجنة الأولمبية، وأوضح أن الاتحاد سيأخذ بعين الاعتبار منح الفرق الوقت
الكافي لاستعادة جاهزيتها الفنية، والبطولات التي تأجلت هي: كأس الأردن المخصصة لأندية الدرجة الممتازة، ولقاء كأس السوبر الذي يجمع بطل الدوري (وادي موسى) وبطل الكأس (شباب الحسين)، والذي يسبق بطولة الدوري الممتاز والمقرر انطلاقه
اعتبارا من أيلول (سبتمبر) المقبل، وتشارك في منافساته فرق: وادي موسى والكرمل وشباب الحسين والوحدات والعودة وعيرا والبقعة والمشارع.
وسيبقى موعد انطلاق الدوري كما هو، إلا اذا ارتأت الأندية والاتحاد إعادة برمجته من جديد، بما لا يؤثر على اعداد المنتخب الوطني في حال مشاركته في البطولة العربية للرجال في تونس.
وسيتم كذلك تحديد موعد جديد للدوري النسوي والذي تُشارك فيه خمسة أندية هي: التعاون، دي لاسال، المقاولون، النصر، والقدس، وكذلك بطولة الدرجة الأولى حيث سيتم تحديد مواعيد جديدة لها بالتشاور مع الأندية من خلال اجتماع لمندوبيها، وسيتم استكمال الجولة الأخيرة من بطولة دوري الناشئين.
“عربي الطائرة” يؤجل بطولاته
أعلن الاتحاد العربي للكرة الطائرة في رسالة بعثها للاتحادات الأعضاء في المنظومة عن تأجيل وإلغاء بعض من البطولات التي كان مقرر إقامتها في العام الحالي.
جاء ذلك بناء على إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في جميع دول العالم، من قبل الاتحادات الدولية والقارية والاقليمية والمحلية، نظراً لما يمر به العالم من انتشار وباء فايروس كورونا كوفيد – 19.
وجاء هذا القرار بعد تواصل مكتب الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة، من خلال التشاور مع رؤساء الاتحادات العربية المنظمة لبطولات العام الحالي.
وأكد أمين عام الإتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان، أن هذه التعديلات تأتي ضمن حرص الاتحاد العربي، على سلامة أسرة الكرة الطائرة العربية وإقامة بطولاته في أجواء مثالية، كما أن ترحيل بعض البطولات وتعديل مواعيدها يعتمد بالدرجة الأولى على انحسار الوباء في الربع الأخير من العام الحالي، وغير ذلك سيتم إعادة النظر بالمواعيد المقترحة لإقامة البطولات، حيث تقرر الغاء البطولة العربية الثانية للناشئين والناشئات للكرة الطائرة الشاطئية، والتي كان من المقرر ان تقام بالمملكة المغربية خلال آب (أغسطس) المقبل.
كما تقرر تأجيل البطولة التاسعة والعشرين لمنتخبات الرجال، والتاسعة عشر لمنتخبات النساء للكرة الطائرة الشاطئية، والتي كان من المقرر اقامتها في المملكة المغربية خلال شهر آب (أغسطس) المقبل، لتقام خلال شهري تشرين الأول (أكتوبر)، وتشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
كما تقرر تأجيل البطولة العربية الأولى للكرة الطائرة الشاطئية للناشئات، والتي كان مقررا إقامتها في المملكة المغربية خلال شهر آب (أغسطس) المقبل، لتقام خلال ذات الشهر من العام المقبل.
وتم تأجيل البطولة العربية الثانية والعشرين للرجال للكرة الطائرة داخل الصالات، والتي كان من المقرر إقامتها في الجمهورية التونسية خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، لتقام في شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) من العام الحالي.
 

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button