عالم السياحةمنتديات الترفيه

۩ المهرجان السياحي ۩ السياحة فى بولندا ۩

 ۩ المهرجان السياحي ۩

السياحة فى بولندا

السياحة في بولندا بولندا هو جزء من سوق السياحة العالمية مع تزايد باستمرار عدد من الزوار، وخاصة بعد انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي. السياحة في بولندا تساهم في اقتصاد البلاد عموما. المدن الأكثر شعبية هي وارسو وكراكوف وغدانسك، فروتسواف، بوزنان، لوبلان وتورون، بما في ذلك الموقع التاريخي لمعسكر أوشفيتز النازي في تركيز أوشفيتشيم. أفضل الوجهات الترفيهية وتشمل بولندا منطقة بحيرات ماسوريان وبحر البلطيق ساحل البحر، جبال تاترا أعلى سلسلة جبال من Sudetes، وكاربات وغابة بياوفيجا. عروض بولندا السياحية الرئيسية تتكون من مشاهدة المعالم السياحية داخل المدن والمعالم التاريخية خارج المدينة، ورحلات العمل والسياحة المؤهلين، والسياحة الزراعية، والمشي في الهواء الطلق وتسلق الجبال وغيرها. بولندا هي البلد الأكثر زيارة بترتيب 17 على العالم.

وكانت أول سائح بولندي الحجاج المسافرين إلى المزارات داخل بولندا وخارجها. وبدأ تطوير السياحة التجارية في القرن 19. وكانت المناطق الأكثر شعبية الجبال، خصوصا جبال تاترا، على سبيل المثال عن طريق استكشاف . في عام 1873 البولندية تاترا المجتمع وفي 1909 أنشئت جمعية السياحية البولندية لتنظيم وتطوير السياحة. وكان القرن 19 أيضا وقت ظهور السريع للمنتجعات صحية، ومعظمهم في  وعلى طول ساحل بحر البلطيق، مع بعضهم المرتبطة بها، منذ عام 1910، مع جمعية علم الحمامات البولندية. بعد بولندا استعادت استقلالها في عام 1918، ازدهرت السياحة البولندية، وكان تشجيع من قبل الحكومة. أول شركة سياحية بولندية المهنية، أوربس، تأسست في لواو في عام 1923، ثم في 1937 من قبل منظمة السياحة والمرشدين السياحيين.

بعد الحرب العالمية الثانية تم تأميم جميع المنظمات السياحية من قبل الحكومة الشيوعية الجديدة. وجمعت جمعية تاترا البولندية وجمعية السياحية في البولندية سياحة المعالم جمعية PTTK) وتم تسليم معظم البنية التحتية السياحية خلال لصندوق المنشأة حديثا عطل العمال (فوب). السياحة كانت محدودة للبلدان الكوميكون. وكان هذا هو عصر السياحة حكوميا في تأسيسه، وتتميز الشامل ولكن السياحة المنخفضة القياسية. كان مشهدا نموذجي في المخيم عطلة مع طابق واحد الصغيرة التي تديرها واحدة من الشركات المملوكة للدولة. ونظمت أيام للأطفال والمراهقين من قبل Juventur. بعد سقوط الشيوعية تمت خصخصة جزء كبير من البنية التحتية، وعلى الرغم من أن خفضت العديد من المنتجعات السياحية المملوكة للشركة بسبب  بهم. وشهدت في وقت مبكر 1990s الأساس لكثير من منظمي الرحلات السياحية الجديدة. ساد بعض منهم، وتعزيز مركزها في السوق، أن تكون قادرة على المنافسة مع منظمي الرحلات السياحية متعددة الجنسيات مثل توي، أو Neckermann اوند يبانون التي لها فروع في بولندا.

الجذب السياحي في بولندا
بولندا، وخصوصا بعد عام 1989 والانضمام للاتحاد الأوروبي على 2004، أصبح مكان غالبا ما يرتادها السياح. وترتبط أهم المعالم السياحية في بولندا مع البيئة الطبيعية والمواقع التاريخية والأحداث الثقافية. انهم جذب ملايين السياح سنويا من جميع أنحاء العالم. وفقا لبيانات المعهد السياحي، وكان زار بولندا بنسبة 15.7 مليون سائح في عام 2006، وبمقدار 15 مليون سائح في عام 2007 [1].

البيئة الطبيعية
بولندا وبيئة متنوعة الطبيعية، التي هي بعيدة نسبيا عن التنمية البشرية. تنجذب الزوار من الجبال وساحل البحر، والاحتياطيات من البحيرة. من بين الوجهات الأكثر شعبية هي : جبال تاترا، وهو أعلى قمة في البولندية، والشهير الايثيلين أورلا ؛ Karkonosze، غابة بيلويزي، Bieszczady، Dunajec نهر خانق في Pieniny، مازورسكي Pojezierze، Kampinos الحديقة الوطنية وغيرها الكثير.

الوجهات السياحية حسب المدينة
مناطق الجذب السياحي في وارسو
الطريق الملكي كراكوف
التراث اليهودي تريل في بياليستوك
المباني التاريخية والأماكن
قاعة الذكرى المئوية في Wrocław
روكلو نافورة
روكلو المدينة القديمة : Tumski Ostrów، ساحة السوق
جبل Ślęża
الكنائس الخشبية للسلام في Jawor وŚwidnica
كراكوف (كراكوف) المدينة القديمة
13th القرن في منجم ملح Wieliczka
الكنائس الخشبية من جنوب ليتل بولندا
دير ياسنا جورا في شيستوشوا
ملاذ في Kalwaria Zebrzydowska
وارسو Wilanów القصر والمدينة القديمة
جنيزنو كاتدرائية
سانت روش كنيسة في بياليستوك
البلدة القديمة في تورون تورون
غدانسك المدينة القديمة في غدانسك
زاموسك

بولندا – رحلاتك

أهم المعلومات و الاماكن السياحية في بولندا 2020 - روائع السفر

 

 

 

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button