الأثاث والديكورمنتديات الأسرة

ديكورات منازل مغربية بسيطة

ديكورات منازل مغربية بسيطة

 

أحدث ديكورات منازل مغربية لكل غرف المنزل
إذا كنت ترغب في تحويل الطابع العام والديكور الداخلي للمنزل الخاص بك، الى لوحة فنية متكاملة، عن طريق إضافة لمسة من التصميم المغربي، او اختيار الديكور المغربي في جميع غرف المنزل، فإليك مجموعة رائعة من الأساليب المبتكرة للقيام بذلك.
 
أقواس حدوة الحصان
أقواس حدوة الحصان هي ديكورات نموذجية للغاية في التصميم المغربي، وتتميز بقوس مستدير كبير فوق باب أضيق، قد يشار إليها أيضًا بأقواس مغاربية (أو أقواس ثقب المفتاح).
 
التصميم الداخلي المغربي ذو اللون القوي
يعتبر اللون هو محور الديكور المغربي، استمد ذلك من الحياة في المغرب، وابحث عن درجات من اللونين الأزرق والأخضر من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط​​، والذهب والفضة اللامعين الذين يستحضران رمال الصحراء، ودرجات الأحمر والبرتقال الوفيرة، التي تستحضر صورًا لغروب الشمس في إفريقيا.
 
الأثاث المغربي
التصاميم الداخلية تتميز بنمط محدد، ولكنها بسيطة في الأثاث، من حيث الأرائك والطاولات والأغراض التي تضعها على الأرض.
تعتمد المفروشات المغربية على المشغولات المتطورة، المصنوعة من الحديد المطاوع، والبطانة المصنوعة من اللؤلؤ، والخشب المنحوت بشكل مزخرف، ومواد التنجيد قوية اللون، وتفاصيل البلاط المصقول أو بلاط التراكوتا المعقدة.
 
الأقمشة الأنيقة والديكور
الأقمشة ذات الألوان الوفيرة الزاهية، مع الزخارف والأساليب المعقدة، شائعة في الديكور المغربي.
قم بتضمين المخدات والوسائد على الاريكة، والستارة المصنوعة من المخمل والمواد الفاخرة، بالاضافة الى المفروشات وإطارات النوافذ، وكذلك السقف.
 
الإضاءة الداخلية الغريبة
الإضاءة عنصر مهم في الزخرفة المغربية، حيث تركز الإضاءة المغربية على الإضاءة الخافتة، الناتجة عن المصابيح والمعلقات المصنوعة من الزجاج الملون، والمعدن، والخشب المنحوت.
سيشمل ذلك استخدام أضواء الشموع في الأنوار، لإضافة العنصر الرومانسي، للحصول على الضوء و الزخرفة والعطور الغريبة.

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button