الكووورة العربية والآسيويةكووورة أردنية

رئيس الصريح ل: الاتحاد ملزم بتطبيق اتفاق الأندية

رئيس الصريح ل: الاتحاد ملزم بتطبيق اتفاق الأندية

15 مايو 2020
الأردن – فوزي حسونة
العجلوني

العجلوني

أبدى عمر العجلوني، رئيس نادي الصريح، استغرابه من نشر الاتحاد الأردني لكرة القدم، المقترحات بخصوص آلية استئناف الموسم الكروي.

وقال العجلوني، خلال تصريحات خاصة لـ”“، اليوم الجمعة: “الاتحاد الأردني خاطب الأندية بخصوص هذه الاقتراحات، للاتفاق على أحدها”.

وتابع: “ردت الأندية على الخطاب، بموافقتها على استكمال الدوري بشكل مضغوط، بحيث يعود في آب/أغسطس، وينتهي مع نهاية العام الحالي، سواء بحضور الجماهير أو عدمه”.

وأضاف: “ما زالت الأندية تنتظر رد الاتحاد الأردني، على تطبيق الاقتراح الذي يتضمن استئناف الدوري من مرحلتين”.

وتساءل العجلوني: “لماذا قام الاتحاد الأردني بنشر اقتراحاته الثلاثة، بعدما أعلنت الأندية قبل ذلك إجماعها على أحد الاقتراحات؟ هو بذلك يلمح بطريقة غير مباشرة لإلغاء ما اتفقت عليه الأندية.. لكنه أصبح ملزما بتطبيق ما تم الاتفاق عليه”.

وأردف: “المسابقات في دول العالم بدأت تعود، في ألمانيا وفلسطين، وحتى سوريا اتفقت على اسئناف البطولات، علما بأن الأردن يعد من أقل الدول، من حيث عدد الإصابات بكورونا”.

 

وواصل: “الأندية مستعدة لتطبيق معايير السلامة العامة، في حال عودة المسابقات المحلية، حيث قام الصريح بتجهيز غرفة تعقيم شاملة في ملعبه”.

“أوضاع اللاعبين”

وطرح العجلوني قضية أخرى عانى منها نادي الصريح، وتخص لجنة أوضاع اللاعبين، المنبثقة عن اتحاد الكرة.

وقال: “قامت اللجنة بفسخ عقود لاعبينا، عاصم القضاة وسالم الزيود وقتيبة دعسان وزكي أبو ليلى، وتم قطع وعد لنا بتعويضنا ماليا”.

وأضاف: “هذه القضية كانت قبل جائحة كورونا، والأولى بلجنة أوضاع اللاعبين منحها صفة الاستعجال، من خلال المباشرة في تعويض نادي الصريح، وعدم المماطلة أكثر من ذلك”.

وختم: “على هذه اللجنة تجنب إغفال حقوق الأندية، فهي تحرص دائما على منح اللاعبين حقوقهم، لذلك لا بد أن تتعامل بمساواة عند الحكم في هذه القضايا”.

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button