الرياضات الآليةالفورملا 1

كارلوس ساينز جونيور : معلومات عن سائق فيراري المنتظر


                                                       












كارلوس ساينز جونيور أو الإبن هو نجل السائق كارلوس ساينز الأب بطل العالم السابق في الراليات (1990 و1992) والمتوّج أيضا ثلاث مرات بلقب رالي دكار الصحراوي في مواسم2010 و2018 و آخرها رالي داكار بالسّعوديّة2020 و الذّي تمّ إختياره أخيرا كأعظم سائق في تاريخ بطولة الرّاليات و كان عمّه انتونيو ساينز سائقا أيضا.



بدأ ابن العاصمة مدريد المولود في 1 أيلول/سبتمبر 1994 مسيرته على غرار معظم سائقي النخبة، في عالم الكارتينغ، ففاز بكأس موناكو للناشئين في 2009 منتقلا الى بطولة فورمولا 3، قبل ان يتخطى عملية اختبار صعبة اوصلته الى فريق الناشئين مع ريد بول في 2015.



استهل مشواره في الفورمولا واحد عام 2015 مع تورو روسو الى جانب الهولندي اليافع ماكس فيرشتابن والذي سرق الاضواء منه قبل انتقاله الى النجومية، وكان أول سباق له هو جائزة أستراليا الكبرى لموسم 2015 وبدلا من ترقيته الى ريد بول انتقل الى رينو في 2017 ثم ماكلارين في 2019 و بالتّالي نافس مع اربعة فرق مختلفة في خمس سنوات، تورو روسو ورينو وماكلارين والآن فيراري.



خاض حتى الآن 102 سباق، وفي موسمه الاول مع ماكلارين العام الماضي حل سادسا في الترتيب العام للسائقين برصيد 96 نقطة و ساعدت قيادة ساينز البطوليّة فريقه مكلارين على الظفر بالمركز الرابع في بطولة الصانعين، وهي أفضل نتيجة للفريق منذ 2012 والأهمّ أنّه منح فريق ماكلارين منصته الأولى في خمس سنوات بعد حلوله ثالثا في البرازيل العام الماضي، وذلك بعد عودة قوية من المركز الاخير على خط الانطلاق.



اصبح ساينز ثالث اسباني ينتقل إلى فريق الحصان الجامح، بعد بطل العالم مرتين فرناندو الونسو بين 2010 و2014 وألفونسو دي بورتاغو لفترة وجيزة بين 1956 و1957 ولن يواجه ساينز عقبات في حظيرة مارانيلّو كونه يتحدث الايطالية بطلاقة، والتي اتقنها خلال مشاركاته في بطولات الكارتينغ وهو الذّي عاش ثلاث سنوات مع زملاء طليان في فريق تورو روسو الذي يتخذ من فاينتسا مقرا له، وذلك على غرار فيراري في منطقة إيميليا رومانيا.



ونظراً لقيادته على الحافة ودخوله في التواءات نحو الهدف، حصل كارلوس على لقب “الفلفل” وبات يعرف باسم “تشيلي“.


كذلك اعتبر كارلوس ساينز، أن السائق فيرناندو ألونسو مثله الأعلى وبطل طفولته، وهو الآن يُنافس في أعلى المستويات مثل قدوته تماماً.


يروي ساينز المولود لصحيفة “ليكيب” الفرنسية في 2018 “وُلدت لدي رغبة اتباع مسار الونسو يوم التقيته، في برشلونة خلال جائزة اسبانيا الكبرى (2006). ما مررت به كطفل انذاك اريد ان اعيشه كشخص بالغ على غرار فرناندو“.


        


 


 


  


Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button