الحياة الأسريةمنتديات الأسرة

نصائح تجلب السعادة وتحافظ على زواج مستقر … منقول

  

اهلا ومرحبا بكم جميعا

 

وكل عام وانتم بخير 

إليك نصائح تجلب السعادة وتحافظ على زواجك مستقر





لا تتخذي القرارات وقت الغضب
معظمنا في وقت الغضب نترك عواطفنا تتحكم بنا وتطغى على قدرتنا على التفكير العقلاني، وبالتالي تؤثر على ما نقوله ونفعله، وهنا تتفجر القرارات الخاطئة ولا يتوصل العقل إلا إلى الانفصال كالحل الأمثل. هنا لا يجب أن تتركي أبدا قلبك وعواطفك تتحكم في عقلك، واسألي نفسك الأسئلة الصحيحة وابحثي عن أساس الخلاف وحاولي تهدئة الحوار وخذي دائما الجانب الإيجابي.


اعطي نفسك مساحة وابتعدي
دائما ننصح بمحاولة حل الخلافات في وقتها وعدم تركها لتصبح مشكلة كبيرة، ولكن هناك بعض الخلافات قد تحتاجين فيها فعلا للابتعاد وخلق مسافة بينك وبين زوجك لاستعادة هدوئك ومحاولة التفكير بإيجابية بعيدا عن الضغوط النفسية. في هذه النقطة يجب أن يكون هناك اتفاق مشترك بينكما من أول الزواج بالابتعاد في حالة الخلافات الكبيرة حتى لا يحدث سوء تفاهم واعتبار هذا الابتعاد دائم.



الحلول الوسط
التسويات وأوساط الحلول قد تكون شرطاً لنجاح أمور كثيرة في حياتنا الزواج أحدها ! لن يمكنك أن تحصلي على كلّ شيء وليس عليك أن تتنازلي عن كلّ شيء أيضاً لذا فليس أمامك سوى أوساط الحلول. عند حدوث اختلاف تعودا أن يطرح كل منكما احتياجاته ورغباته وأن يستمع للطرف الآخر حين يعرض رغباته واحتياجاته ثم توصلا إلى تسوية مرضية للطرفين.


الغفران لا النسيان
هل يوجد فرق بين غفران الإساءة ونسيانها؟ بالطبع. يجب أن يتعود الزوجان على أن يغفرا أخطاء بعضهما، وأنّ يتسامحا حتى تسير مركب الحياة الزوجية خاصة إذا كان الطرف المخطئ معترفاً بخطئه معتذراً عنه. في ذات الوقت لا يجب أن يعني تغافر الزوجين أن ينسى أحدهما خطأ الأخر لأن ذلك سيكون إشارة للطرف المخطئ بالتمادي وتكرار الأمر.


الإطراء
الإنسان كائن حيّ يزهر كلما ازدادت ثقته في نفسه وينعكس ذلك إيجاباً على علاقته بمن حوله لذلك الأزواج الذين يتبادلون بشكل دائم كلمات الإطراء يغذون علاقاتهم ويبقونها طازجة وشابة لا تشيخ أبداً. في كل مرة ستمتدح زوجتك وتثني على مظهرها أو سلوكها أو خدماتها لك فأنت تروي تألقها وتدفعها إلى الاجتهاد بشكل أكبر للتحسين والتجويد.
في كل مرة ستمتدحين زوجك وتثنين على رعايته لك وتعبرين عن امتنانك لوجوده في حياته فأنتِ تحفزينه لبذل المزيد دون كلل أو ملل.

منقووووووووول

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button