التغذية والصحةمنتديات الأسرة

هل يمكنك اعداد الطعام لافراد عائلتك حتى ولو كنت مريضة؟ اليك الاجابة

هل يمكنك اعداد الطعام لافراد عائلتك حتى ولو كنت مريضة؟ اليك الاجابة

خطر اعداد الطعام وانت مريضة

مع استمرار تفشي عدوى كورونا في العالم، تغيرت اهتمامتنا في ما يخص اعداد الطعام وطرق اعداده في المطبخ بسبب المخاطر التي قد تنتج عن هذا الموضوع خصوصاً اذا كانت ربة المنزل تعاني من اي مرض. تعرفي اذا كان بامكانك اعداد الطعام لافراد عائلتك حتى ولو كنت مريضة.

هل تشكلين خطراً على افراد عائلتك اذا اعددت الطعام وانت مريضة؟

اكدت منظمة الصحة العالمية انه لا يوجد دليل على ان كوفيد 19 ينتقل بالطعام، خصوصاً اذ تم اعداده على حرارة عالية. الا ان المعلومات التي انتشرت عن طرق انتقال الفيروس اكدت بقاءه على الاسطح الصلبة كالبلاستيك والكرتون فترة طويلة من الوقت مما قد يسبب العدوى. هذا الامر يعني ان عملية اعداد الطعام من قبلك لا تشكل خطراً على افراد عائلتك انما الخطر يكمن على الاسطح غير المعقمة والمطهرة،

الامور التي تؤثر من شخص الى آخر ضمن العائلة الواحدة؟

رغم ان الحجر المنزلي فرض على جميع العائلات البقاء في المنزل، بغية التباعد الاجتماعي، الا ان هذا الامر لا يعني انهم محميون تماماً من بعضهم البعض. لذلك عليهم التقيد ببعض الارشادات خلال التواجد في المنزل الواحد لتفادي اي خطر. يجب الحرص على استخدام الاغراض الشخصية بطريقة منفصلة، تباعد كل فرد عن الاخر خلال تناول الطعام، وخلال الجلوس في غرفة واحدة، والتباعد خلال تبادل الاحاديث.

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button